TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية أطلس للاستثمار تقرر طرح شركة تابعة في بورصة مصر

عمومية أطلس للاستثمار تقرر طرح شركة تابعة في بورصة مصر
قاعة التداول
أطلس
AIFI
4.48% 0.42 0.02

القاهرة - مباشر: قررت الجمعية العامة العادية لشركة أطلس للاستثمار والصناعات الغذائية، طرح شركة أطلس سيوة للتنمية الزراعية -تابعة- في بورصة الأسواق الصغيرة والمتوسطة.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأربعاء، إن العمومية قررت تخصيص نسبة 25% من أسهم أطلس سيوة للطرح من الأسهم المملوكة لشركة أطلس للاستثمار كحد أقصى.

وفوضت العمومية رئيس مجلس الإدارة تحديد قيمة ونسبة الطرح واتخاذ اللازم بعد الانتهاء من إعداد الدراسة المالية من المستشار المالي المستقل المتعاقد معه من خلال أطلس سيوة.

وفي سياق آخر، وافقت العمومية على السير في إجراءات التعاقد لإعادة شراء قطعة الأرض الملاصقة لقطعة الأرض المملوكة للشركة والكائنة في الكيلو 43 طريق مصر إسكندرية الصحراوي بمساحة 51556 متر مربع حوالي 12 فدان والسابق التنازل عنها للجهاز والبالغة 35 ألف متر مربع تقريبا 8 فدان.

وأقرت العمومية العرض المقدم من شركة الكويت وادي النيل للتنمية العمرانية "كوديكو" لتطوير المشروع على مساحة 20 فدان غير قابلة للتقسيم تقوم الشركة بتقديمها للمطور وهي عبارة عن قطعة الأرض المملوكة للشركة الكائنة في الكيلو 43 طريق الإسكندرية الصحراوي الشيخ زايد الجديدة بالإضافة إلى قطعة الأراض الملاصقة لها والسابق التنازل عنها للجهاز.

وانتخبت العمومية العادية مجلس الإدارة لدورة جديدة مدتها ثلاث سنوات تبدأ من تاريخ التأشير في السجل التجاري باعتماد القوائم المالية للعام المالي 2026.

يشار إلى أن أطلس للاستثمار والصناعات الغذائية، حققت صافي ربح بلغ 387.85 ألف جنيه خلال 2023، مقابل خسائر بلغت 974.23  ألف جنيه في 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 36.152 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 21.849 مليون جنيه في 2022.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، حققت الشركة المستقلة خسائر بلغت 1.337 مليون جنيه خلال العام الماضي، مقابل 5.584 مليون جنيه خسائر بالفترة المقارنة من 2022.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

وزير الإسكان: جارٍ تشطيب 1920 وحدة بمشروع جنة بتوسعات مدينة الشيخ زايد

توضيح من العاصمة الإدارية الجديدة بشأن نقل الوزارات والهيئات

رحمي: تنمية المشروعات المصري أول مؤسسة تنموية تطلق مبادرات تمويل صديقة للبيئة

وزير العمل المصري يوجه بسرعة الانتهاء من "دليل إجراءات التشغيل بالخارج"